أخبار وتقارير

جماهير متحمسة في البيضاء ينفذون 7 وقفات احتجاجية بيوم واحد للمطالبة بإقالة فاسدين

يمنات – الأولى – فهديل الطويل

شهدت مدينة البيضاء أمس 7 مسيرات جماهيرية ووقفات احتجاجية للمطالبة بإقالة الفاسدين وتطهير مكاتب المحافظة من الفساد.

وطالب مشاركون في مسيرة انطلقت من ساحة أبناء الثوار وجابت شوارع المدينة. وطالبت محافظ المحافظة الظاهري الشدادي بالعمل على ترحيل الفاسدين من مدراء العموم والعمل من أجل إصلاح المحافظة التي تشهد انفلاتا أمنيا وادريا حسب قولهم.

إلى ذلك نفذ متظاهرين في البيضاء وقفة احتجاجية أمام محكمة البيضاء الابتدائية للمطالبة بإصلاح القضاء وتغيير قاضي المحكمة، بسبب تسيبه ومماطلته في القضايا ومنها قضية التحقيق مع قتلة شباب الثورة, حيث تغيب القاضي عن عدة جلسات, إضافة إلى تغيبه المستمر عن كافة القضايا المواطنين.

كما نفذ متظاهرون وقفة احتجاجية ثانية أمام المكتب النظافة والتحسين بالمحافظة تطالب بسرعة التحقيق في تكديس عشرات براميل القمامة مقلباً خارج مدينة البيضاء بعد أن اختفت الصناديق من شوارع المدينة وانتشار أكوام القمامة في الشوارع.

ونفذ متظاهرون أيضاً في البيضاء وقفة احتجاجية أمام المجلس المحلي للمطالبة بإقالة الأمين العام للمجلس المتهم بقضايا فساد, إضافة إلى تسببه في تردي الخدمات في عاصمة المحافظة حسب قولهم.

وقال رئيس المجلس التنظيمي للثورة بالبيضاء محمد البرهمي إنهم حصلوا على وثائق تدين الامين العام للمجلس المحلي بمدينة البيضاء وتثبت تورطه بقضايا مالية وإدارية.

حيث تم صرف بدل سفر لأمين عام المجلس بمبلغ مليون ريال لمرة واحدة فقط, إضافة إلى تسببه في تر دي الخدمات في مدينة البيضاء عاصمة المحافظة, وكذلك تسببه في إيقاف عدد من المكاتب الخدمية ومنها مكتب الأحوال المدنية.

وواصل المتظاهرون أمس فعالياتهم الاحتجاجية إلى أمام مكتب الصحة العامة والسكان حيث نفذوا وقفة احتجاجية أمام المكتب, رافعين هتافات وشعارات تندد بالفساد في المكتب وتطالب بإقالة الفاسدين.

واختتم المتظاهرون فعالياتهم الاحتجاجية أمام مكتب الأٌوقاف والإرشاد بالمحافظة حيث نفذوا وقفة احتجاجية امام المكتب, رافعين هتافات وشعارات تندد بتوزيع ونهب أراضي الأوقاف وتطالب بإقالة مدير عام المكتب.

وأكد المتظاهرون أنهم سيواصلون الفعاليات الاحتجاجية والتصعيد الثوري حتى تطهير المحافظة من الفاسدين.

زر الذهاب إلى الأعلى